منتديات فارس ولد العلمة
[



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسالة إلى ابنتي - رسالة إلى كل بنات المسلمين -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nano001
عضو ذهبي
عضو ذهبي


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 509
النقاط : 1297
السٌّمعَة : 7

العمر : 21
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

مُساهمةموضوع: رسالة إلى ابنتي - رسالة إلى كل بنات المسلمين -   الأربعاء أبريل 14, 2010 2:41 pm


الحمد لله رب العالمين ، والعاقبة للمتقين ، ولا عدوان إلا على الظالمين ، وأستغفر الله العظيم ، وعليْه سبحانه وتعالى قصد السبيل ..

إبنتي الغالية .. وأنت اليوم تُكملين سنتك السابعة من عمرك ، تَبدين كزهرة جميلة تتفتح في فصل الربيع ، وإذ أراك بإعجاب وحب وود ، فإنني أريد وأرجو أن تبقى هذه النظرة مني إليْكِ أبدية .. ولكي تكون كذلك فإنني لا أرى نفسي إلا في هذا الدين الإسلامي الحنيف ، الدين السماوي الذي أظهرهُ الله تعالى على الدين كله ، وأرسل لنا حبيبنا ومعلمنا وشفيعنا خيْر الأنام وخاتم الأنبياء ، وصلى الله على سيدنا محمد الصادق الأمين وعلى آله وصحبه ليوجهنا إلى الطريق المستقيم ، والذي فيه فلاحنا ونجاحنا في الدنيا والآخرة .
الغالية العزيزة ابنتي ... وأنتِ إذن تُكملين السنة السابعة من عمرك ، لاتحتاجين إلى حلوى عيد الميلاد ( طُرْطَة ) ولا إلى شموع بقدر عدد سنواتك السبع ، ولا إلى أصدقاء وموسيقى ، ومشروبات وحلويات ، أو تصقيقات وتهنئات ، ولا حتى إلى هدايا وابتسامات .... بقدر ما أنتِ في حاجة ملحة ، وضرورة قُصوى لتتعرفي على واجباتك الدينية رويْداً رويْداً ، ولا أريد أن أشُقَّ عليْكِ يا صغيرتي ، بل أريد أن أراك كما يريد رب العباد إن شاء الله تعالى ، كما من واجبي أن أبلِّغ رسالتي نحوك كما أمرني الله عز وجل ، وهو القائل جلَّ وعلا : (وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليْها )
ورسولُنا الأمينُ يأمرنا أن نبدأ في تعليمكم الصلاة في سبع سنين ، وأكيد لحكمة بالغة ، يقول صلى الله عليْه وسلم : ( مروا أبناءَكم بالصلاة وهم أبناء سبع ، واضربوهم عليْها وهم أبناء عشر ) رواه أحمد . i
وأنا أحب أن أكون ضمن الذين استجابوا لكلام الله عز وجل ورسوله عليْه أزكى الصلاة والسلام ، بحب وامتثال راجياً من الله جل وعلا أن يتقبل منا جميعاً صالح أعمالنا ويتجاوز عنا أسوأ الذي عملنا ، إنه سميع مجيب ..
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : ( بِتُّ عند خالتي ميمونة ، فجاء رسولُ الله صلى الله عليْه وسلم بعدما أمسى فقال : أصلَّى الغُلام ؟ قالوا : نعم ) رواه أبو داود .
منذ مدة وأنا أدعو الله تعالى أن يجعلك ابنة بارة ، تقف أمام كَرِيٍم مقتدر لأداء واجباتك الدينية بفرح وسرور ، ومن أهم ذلك الصلاة ، تؤدينها في اطمئنان وسكينة ، بشعور من السعادة للإنتماء إلى أمَّة محمد صلى الله عليْه وسلم ، ونِعْمَ الإنتماء .. قال تعالى : ( رب اجعلْني مقيمَ الصلاة ومِن ذُرِّيتي ربنا وتقبَّلْ دعاء ) .
وقال أيضاً : ( يابنيَّ أَقِمِ الصلاة ) ، لاحظْتِ ابنتي العزيزة كيْف أن المسؤولية والواجب الديني مقتَسِمَيْن بيْننا ، فمن واجبي أن أبدأ في تعليمك الصلاة في هذه السن ( سبع سنين ) وأُكلفك بها حتى تُصبح لديْكِ عادة محمودة إن شاء الله تعالى تستريحين بها من تعب الحياة وصخَبِها ، كما قال رسول الله صلى الله عليْهِ وسلم : ( أَرِحنا بها يابلال ) ، ومن واجبكِ أنتِ أن تحافظي على الفطرة التي فطركِ الله تعالى عليْها ، وذلك بالمداومة على الصلاة والمحافظة عليْها طيلة حياتِكِ .
رسالتي تُشْرِفُ على نهايتها ، وأريد أن أختمها بأمريْن اثْنَيْن : الأمر الأول وهو رسالة إلى كل أب مسلم أُذَكِّرُهُ ونفسي بأن الواجبات الدينية لا تقتصر عليْنا وحدنا دون أبنائنا ( كما يعتقد مجموعة من الآباء وللأسف ) ، بل إن البداية يجب ان تُعْلَنَ منا ، أو ليْس الله سبحانه وتعالى يقول : ( يا أيها الذين آمنوا قُو أنفسكم وأهليكم ناراً ...) ، والأمر الثاني هو إليْكِ ابنتي ، فبما أنكِ اُنثى فإنكِ ستتعودين في الصلاة على ارتداء الحجاب حتى إذا أدركتِ سن الوجوب أصبح لزاماً عليْكِ ارتداؤه ،مصداقاً لقول رسول الله صلى الله عليْهِ وسلم : ( هذا الدينُ متين فتوغَّلوا فيه بِرِفْق ) وأنتِ دائماً تحلمين وتنتظرين الموعد بشغفٍ كبير ، بارك الله تعالى فيكِ ابنتي وكل بنات وأبناء المسلمين .. يارب ن وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
تمَّ بفضل الله تعالى وعونه ... عبد النور2003 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fares-dz.hooxs.com/
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى ابنتي - رسالة إلى كل بنات المسلمين -   الأربعاء أبريل 14, 2010 4:25 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة إلى ابنتي - رسالة إلى كل بنات المسلمين -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس ولد العلمة :: 
منتديات فارس ولد العلمة {{ منتديات دينية }}
 :: منتدى الإسلامي
-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» [انت !!] أنت عضو جديد ؟ عرفنا بنفسك !
الثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:17 am من طرف the king of

» mawdo3 yohim aljami3
الثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:11 am من طرف the king of

» حلول كتاب الرياضيات 3 ثانوي
الأربعاء يناير 29, 2014 9:04 pm من طرف عففور الخليل

» بسكويت هشوش
الجمعة يناير 03, 2014 3:39 pm من طرف سعاد

» سجلو معي في منتدى سلامي ابتسام أنا في نتضاركم
الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 11:10 pm من طرف the king of

» * * * من اجمل ما قيل فى هذه الدنيا * * * حكم عربية واسلامية * * * اختر بدون ملل**
الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 9:03 pm من طرف chaima noursan

» امثال وحكم رائعة تنفعك في الحياة
الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 9:02 pm من طرف chaima noursan

» الجزائريون في قمة التوسويس
الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 8:49 pm من طرف chaima noursan

» روج لموقعك, منتداك او صفحة الفايس بوك الخاصة بك
الخميس سبتمبر 05, 2013 3:27 pm من طرف ibtissem02

» عيد ميلاد سعيد
الخميس سبتمبر 05, 2013 3:21 pm من طرف ibtissem02

» ********عيدكم مبارك********
الأربعاء أغسطس 07, 2013 4:13 pm من طرف ibtissem02